SEO

4 طرق تعيين الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث الخاصة بك

تعيين الكلمات الرئيسية||||

تتطلب جميع حملات البحث الأكثر فاعلية عنصرًا أساسيًا واحدًا: تعيين الكلمات الرئيسية كأساس لجهود تحسين محركات البحث ، تعمل الكلمات الرئيسية كمخطط تفصيلي لكل من بنية موقعك والمحتوى المحتمل. تُعد الاستفادة من نقاط الدخول المختلفة طريقة ذكية لزيادة حركة المرور وتوسيع نطاق تأثير موقعك – ​​لا سيما لأن الزوار لن يتخذوا دائمًا المدخل الأمامي.

على سبيل المثال ، ألقت دراسة جديدة أجرتها شركة HigherVisibility نظرة فاحصة على خمسة من أكثر المصطلحات التي يتم البحث عنها ضمن ستة صناعات تنافسية لتحديد الاتجاهات بين عناوين URL ذات الترتيب الأعلى. كشفت النتائج أن الصفحة الرئيسية للموقع لا تصل دائمًا إلى أحد المواقع ذات الترتيب الأعلى (على سبيل المثال ، داخل قطاع الزفاف ، أدى طلب بحث واحد فقط – “فساتين الزفاف” – إلى إنشاء صفحة رئيسية للترتيب).

بمعنى آخر ، يجب أن تتضمن محفظة الروابط الخلفية الخاصة بك أكثر من روابط إلى صفحتك الرئيسية ، ولكن كيف يمكنك تحديد الفرص لتوسيع الدلائل الفرعية الخاصة بك؟ هناك حل واحد هو تعيين الكلمات الرئيسية.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذه الإستراتيجية ، سنبدأ بالنظر في كيفية إنشاء كلمات رئيسية ، والمتابعة عبر قالب خريطة أساسي ، وتحديد بعض الطرق التي يمكن أن تكون فيها الكلمات الرئيسية مفيدة أيضًا عند تبادل الأفكار في محتوى الموقع حتى يتمكن حتى أولئك الذين هم على دراية بهذا يمكن للتقنية الابتعاد بخدعة جديدة واحدة على الأقل.

ما هو تعيين الكلمات الرئيسية؟

في أبسط أشكاله ، يعد تعيين الكلمات الرئيسية إطار عمل للكلمات الرئيسية التي اخترتها لاستهدافها والتي تعكس بنية موقعك. بناءً على البحث ، تتمثل الأهداف النهائية للخريطة في مساعدتك على اكتشاف مكان التحسين والمحتوى الذي يجب إنشاؤه وأين يمكنك إضافة صفحات جديدة لجذب المزيد من حركة المرور.

يعد تعيين الكلمات الرئيسية إحدى العمليات الرئيسية للتحسين على الصفحة ، مما يمنح Google ومحركات البحث الأخرى الفرصة لتحليل مدى صلة كل صفحة وتزويد المستخدمين في النهاية بالمعلومات التي يبحثون عنها. من خلال تجنب هذه العملية ، ستكون استراتيجيتك أقل تنظيمًا وستفقد عددًا من فرص الكلمات الرئيسية.

إذن من أين يجب أن تبدأ؟

1. ابدأ تحديد مجموعة كبيرة  من الكلمات الرئيسية.
هدفك في المرحلة الأولى من البحث هو جمع أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية التي تريد أن يظهر موقعك عليها. فكر خارج هيكل موقعك الحالي ، وانظر إلى ما وراء الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها حاليًا – على وجه التحديد تلك التي يستخدمها منافسوك لتحسين محركات البحث الخاصة بهم.

نظرًا لأن الصيف في جنوب فلوريدا ، سأستخدم “Delray Beach hotel” كمثال لطلب البحث لهذا التمرين. باستخدام Semrush ، أدخل الاستعلام في شريط البحث وانقر على القسم الذي يقدم “الكلمات الرئيسية ذات الصلة” (انظر أدناه).

تحسين محركات البحث 7

يحتوي هذا الاستعلام المحدد على أكثر من 780 كلمة رئيسية ذات صلة ، لذا من أجل البساطة ، سنلقي نظرة فاحصة على أعلى 50. قم بتصدير هذه الكلمات الرئيسية إلى جدول بيانات (انظر أدناه). الخطوة التالية – هي فرزها وإنشاء شيء مشابه لتعيين الكلمات الرئيسية.

تعيين الكلمات الرئيسية

 

2. تجميع الكلمات الرئيسية التي تجيب على نفس السؤال.

بمجرد حصولك على مجموعة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، فإن الشيء التالي الذي تريد القيام به هو التفكير في نية الباحث – الهدف هو تجميع الكلمات الرئيسية التي تجيب على نفس السؤال. ابدأ بتكرار جدول البيانات الخاص بك وانتقل سطرًا بسطر لإقران الكلمات الرئيسية المتشابهة.
على سبيل المثال ، عندما نلقي نظرة فاحصة على الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها من “فندق Delray Beach” ، فإن العبارات الثلاث الأولى – “فنادق Delray Beach” و “الفنادق في Delray Beach” و “Hotels Delray Beach” – كلها متشابهة جدًا مع استعلامنا الأولي. هذه من شأنها أن تجعل مصطلحات الصفحة الرئيسية مثالية ، لذلك يجب تجميعها معًا.

الكلمة الرئيسية التالية هي فندق معين في المنطقة ، وبعد فحص باقي القائمة ، لاحظت أن هناك العديد من الفنادق المحددة التي تم إدراجها في القائمة. جمعتهم معًا باللون الأحمر (انظر أدناه).

بنهاية هذه العملية ، كان لدي ثماني فئات ، بما في ذلك مجموعة متنوعة واحدة. معًا ، يقومون بإنشاء خريطة الكلمات الرئيسية المثالية ، والتي من خلالها يمكنني إنشاء محتوى ذي صلة لجذب المزيد من حركة المرور العضوية.

3. إنشاء عناوين URL المحتملة وكلمات أساسية المجموعة وفقًا لذلك.

بمجرد تنظيم الكلمات الرئيسية ، ستحتاج إلى التركيز على استخدام كل مجموعة من الكلمات الرئيسية للمساعدة في تصور بنية موقعك والصفحات المحتملة.

متابعةً لمثال الفندق ، أنشئ أدلة فرعية بناءً على مجموعات من ثلاث كلمات رئيسية أو أكثر (على سبيل المثال ، “واجهة المحيط” أو “الواجهة البحرية”). سيساعدك هذا في تصميم مسار منطقي يكون مناسبًا للزائر والبحث ، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين فرصك في الترتيب لهذه الكلمات الرئيسية.

 

تعيين الكلمات الرئيسية

4. أخيرًا ، استخدم المجموعات لإنشاء عناوين URL محتملة ومحتوى لتبادل الأفكار.

أحد أفضل الأشياء حول تعيين الكلمات الرئيسية هو أنه يجعلك تفكر في صفحاتك من حيث السمات – مما يساعدك على التمييز بين الكلمات التي من شأنها إنشاء عناوين URL رائعة وتلك التي يجب حفظها لشيء مثل منشور مدونة أو أصل قابل للتنزيل.

على سبيل المثال ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على فئة متنوعة ، حيث انتهى الأمر بـ “الفنادق الصديقة للحيوانات الأليفة Delray Beach fl” (انظر أدناه). على الرغم من تصنيف صعوبة الكلمة الرئيسية فيها أعلى ، يجب ألا تتجاهل العبارة تمامًا. بدلاً من تخصيص دليل فرعي له ، استخدمه كمصدر إلهام لمنشور مدونة ذي صلة.

إليك مقال يتكلم عن طريقة تحسين سيو اضغط هناا

اترك تعليقاً