SEO

تحسين محركات البحث في WordPress

Wordpress||

بدأ WordPress كمنصة تدوين في عام 2003 ولكنه تحول بسرعة ليصبح حلاً قويًا ومرنًا لتشغيل مواقع ويب كاملة ، وفي عام 2020 ، أصبح أيضًا قادرًا على استخدامه كمتجر  للتجارة الإلكترونية.

لكن لماذا أصبح WordPress مشهورًا جدًا؟

بالنسبة للكثيرين ، هذا بسبب:

انها بسيطة وسهلة الاستخدام. لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا لبدء تشغيل موقع WordPress ، وهو سهل الاستخدام للغاية ، حتى للمبتدئين.

إنه مرن وقابل للتكيف. مع توفر آلاف السمات حرفيًا (بما في ذلك العديد من الخيارات المجانية) ، يمكنك تخصيص WordPress وفقًا لاحتياجاتك ، مع توسيع الوظائف الأساسية أيضًا بواحد من أكثر من 55000 مكون إضافي متاح. يمكن للنظام الأساسي أيضًا استضافة سمات مخصصة بالكامل ، إذا كنت مطور PHP متمرسًا ، أو ترغب في تعلم اللغة أو تختار توظيف خدمات محترف لتحويل تصميم مخصص إلى موقع متميز.

هناك مجتمع مدهش. WordPress مفتوح المصدر ، والمجتمع الذي يقف وراء النظام الأساسي مذهل بكل بساطة. من منتديات الدعم إلى الوثائق سهلة المتابعة ، هناك دائمًا مساعدة في متناول اليد ، مهما كانت المشكلة بسيطة أو معقدة.

بالطبع ، ليس النظام الأساسي المناسب للجميع ، وهناك أوقات قد تكون فيها خيارات CMS أخرى أكثر ملاءمة لاحتياجاتك الفردية. عادةً ما تتعلق عيوب وسلبيات WordPress التي يُشار إليها عادةً بالحاجة إلى تحديثات متكررة ، ونقاط ضعف محتملة (إذا كنت لا تحافظ على تحديث موقعك) ، وقليلًا من منحنى التعلم لإطلاق موضوعات مخصصة. ولكن بالنسبة للأكثر ، فهي منصة قوية للغاية وتوفر لك أيضًا أسسًا رائعة للنجاح في تحسين محركات البحث.

ما هو وورد سيو؟

WordPress في حد ذاته ليس بديلاً عن استراتيجية تحسين محركات البحث القوية ، وعلى الرغم من عدم إنكار أن نظام إدارة المحتوى يوفر لك الوقت ويساعدك على الالتزام بأفضل الممارسات دون خبرة ، يجب أن تفهم أنك بحاجة إلى بذل الجهد لترتيب موقع الويب الخاص بك على Google.

لا يحدد اختيارك لنظام إدارة المحتوى ما إذا كان بإمكانك الحصول على ترتيب جيد أم لا ما لم يكن موقعك يعاني من مشكلات فنية واسعة النطاق تمنع الزحف إليه وفهرسته. يجب ألا تعتقد أن WordPress هو سلاح سحري دون بذل مزيد من الجهد ؛ يتطلب الوقت والجهد. يمكن أن تصبح مُحسّنات محرّكات البحث تقنية بسرعة كبيرة ، لكن جمال WordPress يجعل الوصول إليها سهلاً لأولئك الذين ليس لديهم خبرة أو حتى أولئك الذين لا يصنفون أنفسهم على أنهم تقنيون.

فقط لأنك تستخدم WordPress لا يعني أن أساليب تحسين محركات البحث التي تستخدمها ستتغير. ما زلت بحاجة إلى إنشاء محتوى رائع ، وكسب روابط رائعة ، والتأكد من أن موقعك محسّن جيدًا وخالي من المشكلات الفنية التي قد تعيقه. لكن WordPress يساعدك على الاهتمام بالعديد من أساسيات تحسين محركات البحث (SEO) التي تساعد موقعك على الترتيب ، وما ستجده أدناه هو النصائح والحيل التي تساعدك على تنفيذ تكتيكات قيادة النمو على وجه التحديد على النظام الأساسي. الشروع في العمل: أساسيات WordPress SEO

1. اختر مزود استضافة موثوق

تحتاج إلى التأكد من أنك تستضيف موقعك مع مزود موثوق – سرعة الموقع ووقت التشغيل والأمان كلها أسباب رئيسية للتفكير مليًا في من ستستخدمه كمضيف.

تؤثر سرعة الموقع بشكل مباشر على أداء تحسين محركات البحث لموقع WordPress الخاص بك ، ويمكن أن يؤدي ضعف وقت التشغيل والثغرات الأمنية إلى مشاكل في جودة الموقع. لا تميل إلى اختيار الخيار الأرخص ، حيث من المرجح أن تعاني من مشكلات في الأداء.

يوصي WordPress أنفسهم بثلاثة مزودي استضافة ، ومن المنطقي أن تفكر في هذه الخيارات إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ.

2. قم بتثبيت سمة WordPress صديقة للسيو

عند تثبيت WordPress لأول مرة ، سترى بالتأكيد موضوع “Twenty Twenty” الافتراضي للنظام الأساسي. ومع ذلك ، من المحتمل ألا يكون هذا هو الخيار الذي تريد استخدامه لموقعك.

هناك بالفعل الآلاف من السمات المجانية المتاحة مباشرة من لوحة القيادة والعديد من السمات المميزة الأخرى ، تحتاج إلى الاختيار بعناية ، أو قد ينتهي بك الأمر إلى استخدام واحدة ليست صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

بينما تدعي العديد من السمات أنها صديقة لتحسين محركات البحث ، فليس من غير المألوف أن تأتي القوالب مجمعة مع البرامج النصية والمكونات الإضافية التي لن تستخدمها ، مما سيؤدي إلى إبطاء أداء موقعك. قبل تثبيت سمة ، قم بتشغيل العرض التوضيحي من خلال أداة web.dev من Google للحصول على رؤى حول الأداء المحتمل ومشكلات تحسين محركات البحث.

 

WordPress

3. تثبيت برنامج WordPress SEO Plugin مجاني

قبل أن تبدأ في تحسين موقعك ، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي لتحسين محركات البحث. لحسن الحظ ، هناك خياران رئيسيان موصى بهما بشكل شائع ، وكلاهما مجاني للتثبيت:

يوست سيو

الكل في واحد SEO Pack

لغرض هذا الدليل ، سنستخدم Yoast ، لكن ألقِ نظرة على دليل أفضل مكونات WordPress الإضافية لـ SEO لكل من الخيارات المجانية والمدفوعة.

الرجاء ملاحظة أن المكون الإضافي لن يعمل على تحسين موقعك من أجلك ؛ إنه يجعل من السهل عليك القيام بتحسين محركات البحث على المدونة والالتزام بأفضل الممارسات.

تتمثل إحدى طرق تثبيت مكون إضافي على WordPress في تسجيل الدخول إلى لوحة الإدارة والانتقال إلى صفحة المكون الإضافي “إضافة جديد” أسفل القائمة اليمنى: المكونات الإضافية> إضافة جديد

بمجرد أن تكون هناك ، ابحث عن المكون الإضافي الذي تريد تثبيته واضغط على “التثبيت الآن”.

WordPress

 

بمجرد تثبيته ، ستحتاج إلى تنشيط المكون الإضافي. سنقوم بتثبيت مكونات إضافية أثناء عملنا من خلال أفضل نصائح تحسين محركات البحث في WordPress. لمعرفة طرق أخرى لتثبيت ملحق WP

 

 

اترك تعليقاً