استضافات وسيرفرات

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات؟|

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات، كيف حال مراكز البيانات الخاصة بك؟ عدد قليل جدًا من الأنظمة تدمج جميع البيانات من مراقبة تكنولوجيا المعلومات والمرافق في صورة واحدة وشاملة لكيفية أداء جميع مراكز البيانات الخاصة بك.

هل يمكن إدارة جميع أنشطة مركز البيانات باستخدام أنظمة المراقبة وإعداد التقارير الموجودة؟ يعتمد الموضوع على فهم طبقات إدارة مركز البيانات لذلك السؤال, ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات.

 

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

يتساءل العديد من مديري مراكز البيانات ، “لماذا لا يمكنني إدارة جميع أنشطة مركز البيانات الخاصة بي باستخدام أنظمة المراقبة وإعداد التقارير الموجودة لدي؟” غالبًا ما تصف برامج إدارة تكنولوجيا المعلومات الشائعة استخدام الخادم ، ولكنها لا تقدم صورة واضحة عن طاقة المنشأة وحالة التبريد.

يمكن لأنظمة إدارة المخزون تتبع الخوادم كأصول ، ولكن ليس عدد المعاملات التي تجريها الخوادم ، مما يرتبط بشكل أفضل بالطلب على الطاقة. يمكن لنظام إدارة التغيير أن يخبرك بمكان كل خادم وكيفية الوصول إليه ، بينما يراقب نظام مراقبة التطبيق الأجهزة الافتراضية ومستويات الخدمة التي توفرها التطبيقات.

عدد قليل جدًا من الأنظمة تدمج كل هذه البيانات في صورة واحدة وشاملة لكيفية أداء جميع مراكز البيانات الخاصة بك.
علاوة على ذلك ، توفر المقاييس التي تحاول التقاط التأثير البيئي لمركز البيانات ، مثل PUE (فعالية استخدام الطاقة) و CADE (متوسط ​​كفاءة مركز بيانات الشركة) ، أجزاء مفيدة جدًا من البيانات ولكنها لا تلتقط بدقة التعقيد متعدد الأبعاد للبيانات أداء المركز. ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات.

لإعادة صياغة آينشتاين ، “لا يمكننا حل المشكلات باستخدام نفس نوع التفكير الذي استخدمناه عندما أنشأناها.” ولكن هذا ما يفعله معظم مديري مراكز البيانات – فهم يديرون أنظمة أساسية منفصلة لإدارة المباني وتكنولوجيا المعلومات ثم يحاولون ربطهم باستخدام جداول البيانات. داخل كل صومعة ، تقود متطلبات التطبيق تركيز الملاحظة والتحليل. خارج الصوامع ، يقود العمل المتطلبات.

يجب أن يجد مديرو مراكز البيانات طرقًا لربط البيانات المتنوعة معًا (مثل الطاقة ودرجة الحرارة والرطوبة والاستخدام ومستويات خدمة التطبيق وغير ذلك الكثير) من مصادر مختلفة في بيئة مراقبة وتحليلات شاملة تتيح لهم اتخاذ قرارات أفضل وتحسين الاستخدام من إنفاقها الرأسمالي ، وزيادة الكفاءة الإجمالية المرتبطة ليس فقط بالطاقة ولكن أيضًا بالقدرة والاستغلال والجوانب التشغيلية.

عندما تقوم بإعداد بيئة تقوم بنمذجة مركز البيانات ومراقبته وتحليله وإدارته – على الرغم من الهياكل الأساسية التي تتغير باستمرار – تتحقق أخيرًا صورة كاملة لمركز البيانات عبر المنشأة وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

فكر في الأمر كنظام أساسي لذكاء الأعمال والإدارة يوفر حلاً شاملاً حقًا لإدارة مركز البيانات داخل مركز بيانات واحد وعبر عدة مراكز بيانات.

 

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

نهج ثلاثي الطبقات: المراقبة والتحليل والأتمتة

تتطلب إدارة مركز البيانات ثلاث طبقات.
أولاً ، قم بمراقبة وتصور التفاصيل والأنشطة عبر جميع الأنظمة والمواقع.
بعد ذلك ، قم بتحليل كيفية استخدام مركز البيانات بشكل أكثر كفاءة لتوفير الطاقة والمساحة أو زيادة استخدام المعدات الموجودة.
أخيرًا ، قم بأتمتة طبقة الإجراء ، والتي تتيح الإدارة المتزامنة عبر صوامع المنشأة ، وأجهزة تكنولوجيا المعلومات ، والشبكات ، والتطبيقات.
يجب أيضًا توسيع نفس النهج المكون من ثلاث طبقات عبر مراكز بيانات متعددة ، وهو سيناريو محتمل في أي مؤسسة تحتاج إلى التكرار متعدد المواقع. على هذا المستوى ، يجب أن يتكامل التنسيق الأوسع مع مزودي الشبكة ومرافق الطاقة التي تخدم وتربط كل مركز بيانات مع إدارة كل مركز بيانات.

إذا أثر انقطاع التيار أو الشبكة على موقع معين أو مكدس تطبيق معين ، فيجب على مدير مركز البيانات أن يكون قادرًا على تبديل هذا المكدس بسلاسة إلى مركز بيانات آخر أو حتى عبر عدة مراكز بيانات. يتيح إطار إدارة مركز البيانات المتكامل والشامل هذا النوع من المرونة.

 

تعرف على استضافة GoDaddy

أقرأالمزيد حول ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات؟

 

مركز بيانات خدمة التطبيق المثالي

يتعرض مدراء تقنية المعلومات ومديرو مراكز البيانات للضجيج حول السحابة ، وقد رفعت الصدمات التي حدثت في العقد الماضي مستوى ما يعتبر مستوى مقبولًا لاستمرارية الأعمال / التعافي من الكوارث.

بالنسبة لأي شخص يقوم بتشغيل معظم تطبيقاته على الأجهزة التي يتحكم فيها ، فإنه يستحق النظر إلى النموذج الذي يستخدمه Amazon.com.
على الرغم من أن معظم الشركات لا تعمل على نطاق Amazon.com ، إلا أن الشركة لديها توزيع فعال لأصول مركز البيانات التي توفر موازنة الحمل والتكرار مع الحد الأدنى من النفايات.

تقسم الشركة عملياتها عبر ثلاثة مراكز بيانات ، مع أجهزة الشبكة الفائضة بالكامل وأنظمة التبريد عبر مواقع متعددة مع الحد الأدنى من التكرار داخل مركز بيانات واحد. في حالة تعطل أحد المراكز ،

يتولى المركزان الآخران المسؤولية تلقائيًا ، مما يحد من مقدار المصروفات الرأسمالية ويوفر مستوى عالٍ من الخدمة.

تتم موازنة التطبيقات ذات المهام الحرجة عبر مواقع متعددة ، مما يلغي الحاجة إلى مرافق الاستعداد الساخنة أو الباردة التي لا يتم استخدامها معظم الوقت ، مما يؤدي إلى إهدار كميات كبيرة من المساحة والطاقة والمال.

سيستمر هذا النوع من الترتيب في الحصول على القبول. يحدد مستوى الخدمة تصميم البيئة المادية – وليس العكس.

قد يصبح مفهوم موقع “التعافي من الكوارث” المخصص ، والذي ينتظر ببساطة حالة الطوارئ ، في نهاية المطاف ، لاستخدام الكلمة في سياق مختلف – زائدة عن الحاجة.

بدلاً من ذلك ، يوفر مستوى خدمة التطبيق نفسه تكرارًا عبر العديد من مراكز البيانات ، مما يتيح لمديري مراكز البيانات استخدام السعة الاحتياطية في مراكز البيانات الخاصة بهم للتطبيقات ذات الأولوية الأقل عندما لا تكون قيد الاستخدام لاستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث (وهو في معظم الأحيان) ،

مما يؤدي إلى القضاء على الحاجة إلى تكوينات مركز البيانات الزائدة عن الحاجة المكلفة ، وأجهزة UPS الكبيرة وتراكمات الموثوقية وتقليل الحاجة إلى التكرار في كل مركز بيانات من 2N إلى N + 1 أو حتى N.

بعد إعداد بيئة تطبيق زائدة عن الحاجة عبر مركز البيانات ، لا يزال بإمكان التقلبات في الحمل تحرير السعة أثناء الاستخدام المنخفض التي يمكن استخدامها بكفاءة من حيث التكلفة لتطبيقات المستوى الثاني أو الثالث (أو الأقل أهمية).

في الوقت الحالي ، يعتبر الكثير من مديري تكنولوجيا المعلومات مثل هذه التطبيقات ذات الأولوية الأقل أهدافًا للاستعانة بمصادر خارجية لبيئة استضافة سحابية ، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا تشغيلها بشكل موثوق وفعال باستخدام السعة الداخلية “مجانًا”.

لا يمكن أن تتحقق هذه الرؤية إلا من خلال البرامج التي تأخذ في الاعتبار جميع المستويات الخمسة لمكدس مركز البيانات:

مستوى الشبكة / الطاقة ، ومستوى المنشأة ، ومستوى البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ، ومستوى برنامج التطبيق ، ومستوى خدمة التطبيق.

يجب أن تكون حالات الفشل في حالات الطوارئ والتحويل الروتيني للموارد بين الأصول المادية مؤتمتة بالكامل ، ويجب أن تكون مراكز البيانات مجهزة بالكامل لضمان سلامة العملية والتطبيقات التي يجب صيانتها بناءً على مدى أهميتها للأعمال. أنت بحاجة إلى رؤية شاملة – الصورة الكبيرة.

وجهات نظر الصناعة هي قناة محتوى في مركز البيانات Knowledge تسلط الضوء على القيادة الفكرية في ساحة مركز البيانات. في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال ما هي أهم 3 طبقات في إدارة مركز البيانات

اترك تعليقاً