شروحات

كيفية إضافة العلامات الوصفية إلى WordPress (أسهل طريقة)

lazy

wordpress

هل تريد نسبة نقر و ظهور أفضل على صفحات نتائج البحث؟ يمكن  للبيانات الوصفية ذات الصلة ان تساعدك. تعرف على كيفية إضافة العلامات الوصفية إلى WordPress ، أسهل طريقة مبتكرة .

تلعب البيانات الوصفية دورًا مهمًا في تشكيل نسبة النقر و الظهور للزائرين. لقد ثبت أن عناوين التعريف والأوصاف التعريفية ذات الصلة يمكن أن تزيد من نسبة النقر و الظهور على صفحات نتائج محرك البحث. يجب أن تحتوي كل صفحة يوجهها المستخدم على معلومات وصفية مخصصة.

ما هي العلامة الوصفية

العلامة الوصفية هي نوع من علامات HTML. تخبر العلامات الوصفية محرك البحث عن صفحة أثناء استكشافها. توفر البيانات الوصفية عرضًا موجزًا لصفحة الويب. و لا يتم عرضها على الواجهة الأمامية.  و يتم إدراج تلك العلامات الوصفية في رأس صفحة HTML.

فيما يلي النوعان الأكثر استخدامًا من العلامات الوصفية:

  • العناوين الفوقية
  • و ميتا الوصف

عندما ترى نتيجة بحث على Google أو أي صفحة نتائج أخرى لمحرك البحث ، فإنك ترى في الغالب 3 أجزاء من المعلومات: عنوان URL ، وعنوان التعريف ، والوصف التعريفي.

انظر إلى لقطة الشاشة أدناه.

تصميم بدون عنوان 24 e1645615793832

هنا ، يتم تمييز عنوان التعريف والوصف التعريفي بـ 1 و 2 على التوالي. إذا كان بإمكانك عرض عناوين وصفية وأوصاف مخصصة وسهلة الاستخدام ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة فرصة الحصول على المزيد من الزوار.

كيفية إضافة العلامات الوصفية في WordPress

يمكنك إضافة العلامات الوصفية بطريقتين. أولاً ، عن طريق إدخال الرمز يدويًا في قالب WordPress الخاص بك. بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى تعديل ملف (ملفات) PHP الخاص بالمظهر ، وهو أمر معقد. أيضًا ، هذه الطريقة لها نطاق محدود للغاية ، لأنك لا يمكنك الحصول على بيانات وصفية مخصصة لمنشوراتك المحددة.

لذلك سوف نتبع الطريقة الثانية. هذه هي طريقة المكون الإضافي. هل تعرف هذا الاقتباس الشهير لـ WordPress؟ “هناك مكون إضافي لكل شيء”. في الواقع ، لديك الكثير من خيارات المكونات الإضافية لإضافة العلامات الوصفية في WordPress.

من المحتمل أنك تستخدم بالفعل مكوّنًا إضافيًا لتحسين محركات البحث لموقعك؟ إذا لم يكن كذلك ، يجب أن تبدأ في استخدام واحد الآن. هناك بعض الإضافات الرائعة لـ WordPress SEO. أيضًا ، يمكنك العثور على مجموعة من المكونات الإضافية للبيانات الوصفية المخصصة أيضًا!

لتسهيل الأمور قدر الإمكان ، سنستخدم Yoast ، وهو المكون الإضافي الأكثر شيوعًا لتحسين محركات البحث في WordPress في الوقت الحالي. يأتي Yoast مع الكثير من أدوات تحسين محركات البحث المفيدة التي ستساعدك في الحصول على ترتيب بحث أفضل. لذا قم بتنزيل Yoast وتثبيته وتنشيطه على موقعك الآن والمضي قدمًا.

باستخدام Yoast ، سنضيف بشكل أساسي العلامات الوصفية للصفحات التالية:

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف
  • مشاركات المدونة
  • صفحات أخرى

قد تلاحظ العديد من البرامج التعليمية المعقدة بشكل غير ضروري حول كيفية إضافة العلامات الوصفية في WordPress. ولكن في الواقع ، ستحتاج بشكل أساسي إلى إضافة نوعين من العلامات الوصفية: العنوان والوصف.

هناك مفهوم آخر للعلامة الوصفية يسمى “الكلمات الرئيسية الوصفية” حيث يستخدم الأشخاص لإضافة بعض الكلمات الرئيسية العادية. توقف Google عن التعرف على الكلمات الرئيسية الوصفية لأن الأشخاص أحيانًا يضيفون كلمات رئيسية غير ذات صلة فقط لاكتساب حركة مرور للكلمات الرئيسية الشائعة.

يمكنك إدراج كلمات رئيسية بعناية في عنوان التعريف ووصف التعريف الخاص بك. لكن “علامة الكلمات الرئيسية الوصفية” أصبحت شيئًا من الماضي.

لذلك ، في هذا المنشور ، سنعمل على العلامات الوصفية الأكثر قيمة: علامة العنوان الوصفية وعلامة الوصف التعريفي. لنبدأ العمل.

إضافة العلامات الوصفية إلى الصفحة الرئيسية

تهدف هذه العلامات الوصفية إلى التشغيل عندما يتم إدراج عنوان موقعك الرئيسي أو الصفحة الرئيسية في SERP. يمكنك تحديد عنوان موقع ووصف للصفحة الرئيسية.

انتقل إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك> SEO (Yoast)> مظهر البحث (عام). افتح علامة التبويب الصفحة الرئيسية. أضف بيانات التعريف الخاصة بك إلى عنوان SEO وحقول الوصف.

تصميم بدون عنوان 25 e1645615969975

احفظ التغييرات وامسح ذاكرة التخزين المؤقت. هذا هو الحل لكيفية إضافة العلامات الوصفية إلى صفحة WordPress الرئيسية.

إضافة العلامات الوصفية إلى صفحات الأرشيف

لإضافة البيانات الوصفية إلى صفحات أرشيف التصنيف مثل الفئة أو العلامة ، افتح التصنيف في وضع التحرير. ستجد مربع التعريف Yoast SEO في الأسفل. استخدمها لتوفير بيانات التعريف المخصصة لصفحة الأرشيف المعنية.

بدلاً من ذلك ، إذا قمت بإنشاء صفحة مخصصة للتصنيف مع بعض الرموز القصيرة أو نحو ذلك ، فأضف العلامات الوصفية إلى تلك الصفحة بدلاً من ذلك. تابع القراءة لمعرفة كيفية إضافة العلامات الوصفية إلى صفحة WordPress.

تصميم بدون عنوان 26 e1645616182637

إضافة العلامات الوصفية إلى منشورات وصفحات WordPress
بشكل افتراضي ، تحصل المنشورات والصفحات على عنوان SERP الخاص بها من H1 (العنوان الداخلي). تتمتع Google بالذكاء الكافي لتعريفها تلقائيًا من الصفحة أو محتوى النشر. ولكن لا يزال من الأفضل تقديم عناوين وصفية وأوصاف مخصصة. لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية إضافة وصف تعريفي إلى منشورات / صفحات WordPress ، ها أنت ذا.

يتوفر مربع محرر العلامات الوصفية Yoast WordPress في الصفحة أو واجهة التحرير اللاحقة. قد تجده في الجزء السفلي أو على الشريط الجانبي الأيمن (إذا كنت تستخدم محرر الكتلة).

أدخل عنوان SEO ووصف التعريف. قم بتحديث الصفحة.

هذه هي طريقتك اليومية لإضافة وصف تعريف WordPress وعنوان التعريف. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من العلامات الوصفية مثل “الاسم” و “المؤلف” وما إلى ذلك ، فيمكنك تجربة مكون إضافي للعلامات الوصفية في WordPress مثل Meta Tag Manager. كما قلنا ، يعد استخدام المكون الإضافي Yoast SEO أمرًا جيدًا لما تحتاجه للحصول عليه من العلامات الوصفية في WordPress.

في هذا المنشور ، رأينا أسهل طريقة حول كيفية إضافة meta في WordPress. إذا كنت تبحث عن كيفية إضافة معلومات التعريف في WordPress ، فنحن نعتقد أن هذه المشاركة ستكون كافية لتقديم أفضل حل. بعد هذا البرنامج التعليمي ، من المتوقع أن تحصل على مظهر أفضل في نتائج بحث Google بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى. حظا سعيدا مع ذلك!

يمكنك التعرف أيضا على

اترك تعليقاً