استضافات وسيرفرات

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص توفر لك الاستضافة المخصصة خادمًا مخصصًا ومخصصًا. هذا يعني أن الخادم الخاص بك مصمم خصيصًا لك. أنت تختار المكونات التي تحتاجها اليوم ، ونحن نتولى جميع جوانب الصيانة والمراقبة ذات الصلة.

دعنا نقلق بشأن أجهزة الخادم والبرامج ومعدات التوجيه ومتطلبات الاتصال بالشبكة حتى تتمكن من متابعة إدارة عملك. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

 

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

  1. لا داعي لشراء المعدات الخاصة بك
  2. لا داعي لتحديث / صيانة المعدات.
  3. يمكن شراء حزمة على أساس الاحتياجات الخاصة لمساحة القرص الصلب وبدل نقل البيانات
  4. عادة ما يتم ذكر الميزات القياسية.
  5. إذا كانت هناك حاجة إلى ترقية ، فيجب أن تقوم بالترقية على الخادم المخصص من نفس مزود مضيف الويب.
  6. الخوادم سريعة وقوية وعالية السعة عند الشراء
  7. قابلية التوسع. تعد ترقية الخادم الخاص بك أو إضافة خادم جديد أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة. يمكن أن تحدث الترقيات بعد أقل من 24 ساعة من إرسال أمر العمل إلى مزود الخدمة. الترقيات أرخص أيضًا ، لأنك تدفع فقط رسوم الإيجار الشهرية على الأجهزة الجديدة ، وليس تكاليف رأس المال بالكامل.

ما عليك سوى دفع الفرق بين حزمة النظام الحالية وحزمة النظام الجديدة لكل من بدء التشغيل والرسوم الشهرية.

 

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

تسمح الاستضافة المخصصة للعميل بتخصيص تجربة الاستضافة الخاصة به ، وهو ما لا يحدث عادةً مع خدمات الاستضافة المشتركة. تتضمن حزم الاستضافة المشتركة مجموعة متنوعة من التطبيقات والميزات.

غالبًا ما يجد العميل أن العديد من الميزات متوفرة لا يحتاجون إليها ، والبعض الآخر الذي يمكنهم استخدامه لا يتم تضمينه في حزمة الاستضافة المشتركة.

من ناحية أخرى ، يمكن لعملاء الخادم المخصص اختيار البرامج والتطبيقات الأكثر ملاءمة لاحتياجات موقع الويب الخاص بهم.

إن حقيقة أن مالك موقع الويب لا يحتاج إلى القلق بشأن بطء تحميل الصفحات أو التوقف المفرط عن العمل أمر مهم بشكل خاص لموقع الويب الخاص بالنشاط التجاري.

بهذه الطريقة ، توفر الاستضافة المخصصة ميزة كبيرة للشركات التي تستخدم هذا النوع من الاستضافة. كلما كان تحميل صفحة الأعمال أسرع وكلما قل عدم اتصالها بالإنترنت ، زاد احتمال نجاح موقع الويب.

إذا كانت الصفحة بلا اتصال بشكل كبير أو كانت تواجه مشاكل في التحميل ، فقد تفقد الشركة العملاء. لن يحدث هذا كثيرًا مع الاستضافة المخصصة.

 

  • قيمة كبيرة مقابل المال

على الرغم من أن الاستضافة المخصصة تعد خيارًا أكثر تكلفة من الاستضافة المشتركة ، إلا أن هناك العديد من المزايا لاستخدام خادم مخصص. يمكن أن تكون الخوادم المخصصة خيارًا جيدًا بشكل خاص لمواقع الويب التجارية. سيوفر هذا الشكل من الاستضافة عادةً أعلى مستوى من الأداء والأمان.

عادةً ما تكون استضافة الخادم المخصص أكثر موثوقية وأمانًا من خدمات الاستضافة المشتركة. هناك العديد من مزودي الاستضافة التشاركية الممتازين ، لكن الاستضافة المخصصة توفر قدرًا كبيرًا من الاستقرار والأمان.

عند استخدام خدمات الاستضافة المخصصة ، لا داعي للقلق بشأن مشاركة الخادم مع مواقع الويب الأخرى. سيتم استضافة مواقع الويب الخاصة بهم فقط أو ، في بعض الحالات ، مواقع الويب على هذا الخادم.

الخادم المخصص هو في حد ذاته القطعة المادية التي يؤجرها لك مزود الاستضافة. يحتوي على معالج خاص به ، ومحركات أقراص صلبة (محركات أقراص) ، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وقدرة النطاق الترددي.

سيتم استضافة موقع الويب الخاص بك والبرامج المرتبطة به حصريًا على محركات الأقراص الثابتة لهذا الخادم المخصص. تسمح لك الخوادم المخصصة بتثبيت وتشغيل أي برنامج تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتيح للمستخدمين الآخرين ، الذين منحتهم حق الوصول ، القدرة على الاتصال بخادم الاستضافة المخصص الخاص بك واستخدام تلك البرامج نفسها في نفس الوقت الذي تقوم فيه بذلك.

أدى هذا إلى جعل الخوادم المخصصة تحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي الإنترنت. تقدم خوادم الألعاب المخصصة جميع الميزات نفسها التي توفرها خوادم الاستضافة المخصصة العادية ، ولكنها مخصصة للمهام الأقل جدية.

ولكن ما هي الفوائد الأخرى لاستخدام خوادم مخصصة؟ هذا بالتأكيد سؤال صحيح بالنظر إلى أن استضافة الخادم المخصص تكلف أكثر بكثير من خطط الاستضافة المشتركة أو الافتراضية. ولكن مع زيادة التكلفة تأتي الميزات والفوائد التي تستحق العناء بشكل كبير.

هناك العديد من الفوائد لاستخدام استضافة خادم مخصص لحركة المرور المرتفعة أو موقع الويب كثيف البرامج أو تطبيق الألعاب. لقد قمنا بإدراج أهم العناصر أدناه لتوجيهك في الاتجاه الصحيح.

 

  • التخصيص:

تسمح لك معظم خطط استضافة الخوادم المخصصة بالتخصيص الكامل لخادمك المخصص أو بنائه. لذلك يمكنك اختيار الميزات التي ستحتاجها فقط والدفع مقابلها.

غالبًا ما تحصل على اختيارك لبرنامج نظام التشغيل (Windows Server Edition و Linux Redhat هما أكثر الخيارات شيوعًا). يجب أن يتم تحديد اختيارك لمثل هذه البرامج من خلال النظر في النظام الذي ستعمل عليه تطبيقات الويب بشكل أفضل.

نقطة البيع الرئيسية مع خطط الاستضافة المخصصة هي أيضًا لوحة التحكم التي يجب استخدامها. تعد لوحات التحكم Plesk و Cpanel أكثر الخيارات شيوعًا.

سيسمح كلاهما باستضافة مجالات ومواقع ويب متعددة ، لكن لوحات التحكم Plesk أثبتت شعبيتها إلى حد كبير بسبب سهولة استخدامها وقدرتها على تسهيل إدارة الأحداث ، و PostgreSQL ، وأنظمة تذاكر الدعم ، وحزم اللغات المختلفة ، وخادم الألعاب المخصص المتقدم .

 

  • الموثوقية:

نظرًا لاستضافة موقع الويب أو التطبيق الخاص بك حصريًا على هذا الخادم المخصص ، فلن تتعرض لخطر ازدحام الخادم بالطلبات لمواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بأشخاص آخرين. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

في خطة الاستضافة المشتركة ، تعتمد السرعة التي يتم بها تحميل تطبيق الويب على مقدار حركة المرور التي تحصل عليها مواقع الويب الأخرى الموجودة على نفس خادم الاستضافة المشترك. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

يؤدي هذا إلى بطء أوقات التحميل لمواقع الويب ذات عدد الزيارات المرتفع ومواقع الويب الأخرى التي تشترك في خادم معها. تتجنب استضافة الخادم المخصص كل هذا من خلال توفير عرض النطاق الترددي الحصري لتطبيق الويب الخاص بك.

الاستضافة المشتركة محفوفة بالمخاطر أيضًا لأنه ليس لديك فكرة عمن يقوم بتحميل ما إلى نفس الخادم الذي تتم استضافتك عليه. قد يقوم John in Nantucket بتحميل تطبيق ويب يحتوي على فيروس غير معروف حتى الآن والذي يحذف كل ما يلمسه.

إذا كان موقع الويب الخاص بك موجودًا على نفس الخادم مثل خادم John ، فحينئذٍ ، لوضعه تقنيًا ، فأنت في مأزق. تتجنب الاستضافة المخصصة كل هذا وتتيح لك النوم بشكل أسهل في الليل. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

 

  • حماية:

لا أحد لديه حق الوصول إلى الخادم الخاص بك غيرك. أنت مسؤول عن جميع محتوياته ، لذلك لا توجد إمكانية لوجود فيروسات أو برامج ضارة أخرى ما لم تضعها هناك.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي معظم خطط الخادم المخصصة مع خيار جدار حماية خارجي حتى تتمكن من فرض حقوق الوصول المحددة الخاصة بك بشكل أفضل. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

 

  • عنوان IP الفريد:

جميع الخوادم المخصصة لها عنوان IP الفريد الخاص بها ، لذا فإن عنوان IP الخاص بنطاقك يشير فقط إلى موقع الويب الخاص بك. تقوم خطط الاستضافة المشتركة بتعيين عنوان IP واحد لكل مجال وموقع ويب مستضاف على هذا الخادم المحدد. يتم بعد ذلك توجيه حركة مرور موقع الويب عن طريق برنامج قراءة رأس المضيف المثبت على الخادم.

عادة ما تكون هذه العملية سريعة جدًا ولكن يمكن إبطائها على خادم مشترك مزدحم. سيكون لخادمك المخصص عنوان IP الفريد الخاص به ، والذي يمكن أن يشير فقط إلى موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الويب الخاص بك. ليست هناك حاجة إلى برنامج لقراءة العناوين لإبطاء عملية التحميل (إلا إذا قررت استضافة مواقع ويب متعددة).

ترقيات ، ترقيات!: لا شك أن موقع الويب الخاص بك سيستمر في النمو ، وكذلك ميزانيتك. في أي وقت أثناء استضافة الخادم المخصص ، يمكنك إضافة المزيد من النطاق الترددي وذاكرة الوصول العشوائي وزيادة سرعة المعالج.

بينما يسمح لك بعض موفري الاستضافة بتبديل أنظمة التشغيل ، إلا أنه لا يوصى بذلك بشكل عام. اتخذ قرارك في البداية والتزم بنظام تشغيل واحد. سيوفر لك هذا عدة ساعات من عمليات تحويل البرامج المملة وأوقات التوقف “غير المبررة”. ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

 

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

هناك العديد من الأسباب للنظر في خطة مخصصة. بعضها يشمل:

  1. أي شخص لديه موقع ويب عالي الحركة.
  2. أي شخص يقوم بتشغيل تطبيقات مكثفة لقواعد البيانات.
  3. أي شخص يبيع المنتجات عبر الإنترنت بشكل أساسي.
  4. أي شخص يحتاج الوصول المباشر إلى الجذر.
  5. أي شخص يحتاج إلى إجراء عمليات تثبيت أو تغييرات تكوين مخصصة.
  6. أي شخص يعمل بنشاط على مشاريع تحسين محركات البحث (SEO).

خطوات ونصائح لـ حماية الورد بريس من المخترقين 2022

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

google.com

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

ما هي مزايا استضافة السيرفر المخصص

اترك تعليقاً