SEO

اهم 6 خطوات لتصدر موقعك نتائج البحث

||

يلعب تصدر موقعك نتائج البحث دورًا كبيرًا في حركة المرور على موقعك على الويب وقدرتك على تحقيق الإيرادات. ومع وجود العديد من مواقع الويب والمنافسين المحتملين ، فلا عجب أن يكون ترتيب موقعك على الويب في الصفحة الأولى من Google أمرًا صعبًا. لحسن الحظ ، هناك عدد من إستراتيجيات مُحسّنات محرّكات البحث المتداخلة التي يمكنك استخدامها للحصول على مرتبة أعلى على Google وإلقاء مزيد من الأنظار على صفحتك ، بغض النظر عن الصناعة التي يعمل بها عملك. تتضمن هذه الاستراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة ، وتحسين محركات البحث خارج الصفحة ، وتحسين محركات البحث التقني ، والمحتوى المُحسَّن لكبار المسئولين الاقتصاديين. لمساعدتك في تنفيذها ، حددنا تفاصيل كل خطوة من اجل تصدر موقعك نتائج البحث أدناه.

جرب أساليب تتصدر موقعك نتائج البحث على الصفحة وسوف تصدر موقعك نتائج البحث في ايام قليلة.
تتغير أساليب تحسين محركات البحث على الصفحة باستمرار لتعكس أحدث مشهد تسويقي. في الوقت الحالي ، تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة تحسين صفحات الويب الفردية لتحسين تجربة المستخدم واستهداف كلمات رئيسية محددة. تتضمن التكتيكات الأخرى أيضًا تعديل علامات العنوان وكتابة أوصاف تعريفية مقنعة وتحسين الصور.

 1: محتوى سهل الاستخدام ل تصدر موقعك نتائج البحث

غالبًا ما تبحث الشركات عن إجابات ضمن أدلة معقدة تشرح كيفية جعل موقع الويب الخاص بك على رأس Google باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة. في الواقع ، النجاح بسيط مثل الاهتمام بعملائك واحتياجاتهم. كلما كان من الأسهل على الأشخاص قراءة المحتوى على موقع الويب الخاص بك والعثور على المعلومات التي يبحثون عنها ، زادت احتمالية بقائهم على موقع الويب الخاص بك والعودة إليه. تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك هي أيضًا شيء تقيمه محركات البحث مثل Google عند تحديد ترتيب الصفحات. إذا كان من الصعب التنقل وكان لديك نسبة نقر إلى ظهور عالية ، فستعاقب Google تصنيف شركتك على SERPs.

 2: تحسين كلماتك الرئيسية

لقد ولت أيام حشو الكلمات الرئيسية منذ زمن طويل. كان مشرفو المواقع يرفعون في السابق تصنيفاتهم على Google عن طريق تضمين أكبر عدد ممكن من حالات الكلمات الرئيسية المستهدفة في كل جزء من المحتوى. مثل الطلاب الذين ينتحلون الأوراق للحصول على درجات أعلى ، يتم معاقبة مواقع الويب التي تم اكتشاف حشوها بالكلمات الرئيسية.

على عكس الطلاب ، فإن هذا العقاب لا يؤثر فقط على تقدير تلك الصفحة المعينة. في مُحسّنات محرّكات البحث ، يؤثر ذلك أيضًا في النهاية على قدرة موقع الويب بالكامل على الترتيب على المدى الطويل. وذلك لأن محركات البحث مثل Google تمنح تصنيفات أعلى لمواقع الويب التي تثبت فائدتها وخبرتها. حشو الكلمات الرئيسية يفعل العكس ؛ يجعل موقع الويب الخاص بك يبدو غير مرغوب فيه ويبدو أنه يحاول جاهدًا خداع النظام.

سيتم تقديم عملك وموقعك الإلكتروني بشكل أفضل من خلال توفير قيمة لصفحات الويب الخاصة بك. لا يعني هذا بالطبع أنه لا يمكنك استهداف كلمات رئيسية محددة في كل صفحة. عليهم فقط الظهور بشكل طبيعي داخل المحتوى الخاص بك. يمكن أن تساعدك الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ومرادفات الكلمات الرئيسية على القيام بذلك.

3: اجعل زاحف موقعك على الويب قابلاً للوصول

عنصر آخر من عناصر تحسين محركات البحث على الصفحة هو إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك إلى الروبوتات الوصفية وبرامج الزحف إلى مواقع الويب. تستخدم روبوتات محركات البحث الزحف لتصنيف المحتوى على موقعك. إذا منعتهم من القيام بذلك ، فإنك تجعل من المستحيل عليك الظهور في SERPs. لمنع حدوث ذلك ، تأكد من أن علامة meta robots تسمح بالزحف. أنت أيضًا تريد التأكد من تضمين أي عناوين URL تأمل في ترتيبها في خريطة موقعك وعدم السماح بها في ملف robots.txt الخاص بك.

4: بناء روابط لمواقع موثوقة

تصدر موقعك نتائج البحث

يتم تقييم أكثر من 200 عامل ترتيب لتحديد ترتيبك في محركات البحث ، لكن عدد نطاقات الإحالة إلى موقع الويب الخاص بك يلعب دورًا رئيسيًا. كما ذكرنا أعلاه ، فإن مواقع الويب التي ترتبط بموقعك تتمتع بالمصداقية. يتم تحديد هذه المصداقية ، أو “عصير الارتباط” ، كما يطلق عليها غالبًا ، بناءً على قدرة نطاق الإحالة على ملاءمة عدد من المعايير. تتطلب هذه المعايير أن تكون مصادر الارتباط موثوقة وجديرة بالثقة وذات صلة وعالية الجودة. كلما كان موقع الويب يلبي هذه المتطلبات ، زاد عدد الروابط التي سينتقلونها إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا كان بإمكانك الحصول على عدد كبير من النطاقات الموثوقة لربطها بموقعك على الويب ، فستكون قريبًا جدًا من رؤية اسم نشاطك التجاري على الصفحة الأولى المرغوبة من Google تصدر موقعك نتائج البحث.

للبدء في بناء الروابط ، نوصي باستخدام أدوات إنشاء الروابط للنظر في ملفات تعريف الروابط الخلفية لمنافسيك والتواصل مع مشرفي المواقع في تلك المواقع. إذا كان مجال ما على استعداد للارتباط بأحد منافسيك ، فمن المحتمل أن يكون مشرفو المواقع على استعداد للارتباط بنطاقك أيضًا. حاليًا ، تمر مواقع الويب التي تنتهي بـ .GOV و .EDU و .ORG على معظم الروابط من أي مواقع ويب أخرى. هم الجائزة النهائية في تحسين محركات البحث خارج الصفحة .

5: نشر مدونات الضيوف باستخدام الروابط الخلفية

يشبه بناء الارتباط تدوين الضيف. لتكون ناجحًا مع هذه التقنية ، تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الذي ترسله عالي الجودة. فكر في التدوين الضيف ، وجميع تكتيكات تحسين محركات البحث خارج الصفحة ، على أنها تبادل قيم. يسمح لك مشرفو المواقع بوضع رابط إلى موقع الويب الخاص بك على إحدى صفحاتهم ، وفي المقابل ، يتلقون جزءًا من محتوى موثوق به وجيد البحث. إذا لم يكن الوضع مربحًا لكلا الموقعين ، فمن غير المرجح أن يتم قبول المشاركة.

6: تفوق المنافسين بناطحات السحاب

تصدر موقعك نتائج البحث

يُطلق على  تحسين محركات البحث النهائي خارج الصفحة الذي نوصي باستخدامه إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك في مقدمة محرك البحث Google ، كتابة ناطحة سحاب. تستمد هذه الطريقة اسمها من فكرة أن الناس يتساءلون بشكل طبيعي عن ارتفاع أعلى مبنى عندما يرون ناطحة سحاب ، بدلاً من ارتفاع ثاني أو حتى ثامن أطول مبنى.

ببساطة ، يريد الناس أفضل ما في كل شيء. وظيفتك ، إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة أعلى على Google ، هو منحهم الأفضل.تستلزم طريقة ناطحة السحاب ، التي تُترجم إلى الكتابة ، الحصول على أفضل تصنيف للمحتوى لموضوع أو كلمة رئيسية معينة وجعل شيئًا أفضل. بمجرد توسيع المحتوى الموجود مسبقًا وتحسينه ، قم بتسويقه لعملائك المحتملين. لكي تكون الأفضل على Google ، عليك إنشاء محتوى يتفوق على الأفضل والحصول على روابط إليه. الأمر بهذه السهولة.

7: تمتع  موقعك بسرعة جيدة
تشمل العوامل المهمة التي يجب مراعاتها في تحسين محركات البحث التقني سرعة موقعك وتحسين الصورة وأخطاء الصفحة.
هل سبق لك أن بحثت عن سؤال على Google ، فقط لتحصل على النتيجة التي تنقر عليها ، تستغرق وقتًا طويلاً في التحميل؟ من المحتمل أنك لا تستمتع بتجربة هذا الأمر ، وكذلك العملاء المحتملين أو الطلاب. هذا هو السبب في أن سرعة الموقع ، على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ، تعد عاملاً هائلاً في قدرتك على الترتيب في نتائج البحث. تجعل أوقات التحميل البطيئة الأشخاص ينقرون على موقع الويب الخاص بك ، وتؤثر نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة سلبًا على مصداقيتك. لا ترتكب خطأ وجود سرعة موقع رديئة.

للمزيد من المقالات التي تمكن من تحسين السيو اضغط هنا

اترك تعليقاً