SEO

كيفية تحليل كلمات المنافس

lazy

كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية للمنافسين

تتمثل الخطوة الأولى لتكون أفضل في العثور على الكلمات الرئيسية لمنافسك او تحليل كلمات المنافس في فهم من هم منافسوك أو منافسوك. هذه ليست عملية صعبة ويمكن إجراؤها من خلال بحث سريع على الإنترنت عما تريد ترتيبه من أجله. ترى كل تلك المواقع التي ظهرت مباشرة في الجزء العلوي من البحث الخاص بك؟ هؤلاء هم اللاعبون الذين تتنافس معهم للحصول على مساحة على الصفحة المرغوبة نتيجة واحدة لأي محرك بحث.

قد تجد أن أفضل مواقع الويب تتكون من عمالقة الصناعة مثل Amazon أو Apple أو أي شركة كبرى أخرى. يصعب إزاحة هذه الفتحات. ولكن يمكنك البحث عن المنافسين المعتدلين واستخدامهم كمصدر للمعرفة والإلهام لرفع مستوى لعبتك.

من المحتمل أن تكون مواقع الويب الأفضل أداءً قوية في مجموعة من التصنيفات المجانية والمدفوعة ، وهذا هو سبب ظهورها أولاً. لتحديد أي من هؤلاء المنافسين المحتملين لك ، يمكنك استخدام أدوات معينة مثل Semrush أو LikeWeb لاكتشاف مواقع الويب التي تستهدف جماهير مماثلة مثلك.

الخطوة التالية هي أفضل جزء – العثور على صندوق الكنز للكلمات الرئيسية للارتقاء بموقعك إلى المستوى التالي! باستخدام أدوات وتكتيكات محددة ، يمكنك إجراء مسح شامل لموقع الويب الخاص بمنافسك لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تناسبهم بشكل جيد.

تحليل كلمات المنافس

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للمنافس تحليل كلمات المنافس
هناك الكثير من الطرق للبحث في الكلمات الرئيسية لمنافسيك. فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك استخدامها في بحثك:

Semrush: تمنحك أداة الاستخبارات التنافسية هذه القدرة على البحث باستخدام كلمة رئيسية معينة أو عن طريق لصق عنوان URL الخاص بمنافسك مباشرةً في المربع. يمكنك بعد ذلك تصفية نتائجك بناءً على الموقع ومشاهدة قوائم كاملة من الكلمات الرئيسية وحجم البحث فيها وصعوبة الكلمات الرئيسية وغيرها من المعلومات المهمة التي ستساعدك على تنمية صفحاتك الخاصة.

Ahrefs: هذه أداة وقاعدة معرفة الكل في واحد. Ahrefs هي واحدة من أكثر مدونات تحسين محركات البحث (SEO) قراءة وقد طوروا أداة مستكشف الكلمات الرئيسية لمساعدة المسوقين والمعلنين على تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمكنك استخدامه لتصفح وتنظيم بيانات الكلمات الرئيسية لأي موقع ويب على وجه التحديد ومعرفة كيفية ترتيب البيانات الموجودة في كل صفحة.
Google Auction Insights: هذه وظيفة مفيدة قد يكون لدى مستخدمي إعلانات Google بعض الإلمام بها. فهي تساعدك على تحديد منافسيك في إعلانات Google وما الذي يصنفون من أجله. ستحصل على إحصاءات حول متوسط ​​موضع الإعلان ومعدل التداخل وحصة المرتبة الأعلى وبيانات التحليل التنافسي الأخرى.

سحابة العلامات: هذه طريقة مرئية لفحص الكلمات الرئيسية التي لعبها الكثير منا بالفعل في المدرسة. هل تتذكر تلك الواجبات حيث قام معلمك بإنشاء رسم بياني حيث كانت بعض الكلمات أكبر أو ظهرت في كثير من الأحيان بسبب أهميتها؟ هذا ما هذا. على الرغم من أنها قد تبدو أساسية ، إلا أنها طريقة سهلة حقًا لمعرفة الكلمات الأكثر شيوعًا المستخدمة على الموقع. يتيح لك برنامج مثل Tag Crowd لصق رابط أي موقع لإنشاء تصور للكلمات الرئيسية تحليل كلمات المنافس.

تحليل كلمات المنافس

الآن وبعد أن أصبحت لديك هذه الكلمات الرئيسية بين يديك ، فقد حان الوقت لتحليلها وتحليلها بشكل أفضل مما كنت تفعل في الماضي.

ما هي أفضل طريقة للمضي قدمًا في هذا السؤال؟ أولاً ، تأكد من البدء بجميع فئات الكلمات الرئيسية من الكلمات الرئيسية المدفوعة إلى مجموعات الكلمات الرئيسية إلى الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة. يمنحك هذا قائمة شاملة للعمل منها.

من هناك ، قم بتخصيصها لشركتك. إذا كانت إحدى الكلمات الرئيسية في قائمة منافسيك غير ذات صلة بمنتج لديك أو خدمة تقدمها ، فقم بشطبها. ستحتوي القائمة المتبقية على كلمات رئيسية يمكنك التركيز عليها.

قم بإجراء عمليات البحث الخاصة بك عن الكلمات الرئيسية وتصفح كل نتيجة من أفضل النتائج بنفسك. انظر من خلالهم من منظور المستخدم وقم بتقييمه بناءً على التصميم واستجابة الجوال والسرعة وأيضًا على مدى نجاحه في تحقيق هدف البحث الخاص بك. أي ثغرات تجدها في نهاية المطاف هي مناطق يمكنك الانتباه إليها عند تعديل موقعك.

هذه هي الثغرات المحددة التي نوصي تحليل كلمات المنافس:

سلطة المجال
روابط خلفية عالية الجودة
أهمية المحتوى
جودة المحتوى
UX و UI
تصميم الموقع
العلامات الفوقية

بمجرد الانتهاء من التحليل الخاص بك ، سوف تكون قد كشفت عن فرص الكلمات الرئيسية لنفسك. قد يتضمن ذلك استهداف الكلمات الرئيسية الشائعة التي يستخدمها الجميع لكسب حركة المرور ، وعلى وجه التحديد سحب الكلمات الرئيسية التي كانت مفيدة لمنافسيك ، أو الريادة في مسار جديد من خلال استهداف الكلمات التي يحصل عليها منافسوك على حركة مرور خفيفة أو حتى لا يحصلون على حركة مرور من خلالها.

تتضمن خطوات العمل لتحقيق هذا الارتباط ، على سبيل المثال ، تحديث المحتوى الحالي أو إنتاج محتوى جديد يناسب البحث الذي أجريته بشكل أفضل. بمجرد تحسين نسختك ومحتواك ، تأكد من القيام بكل ما في وسعك لزيادة عدد الزيارات عن طريق جعل نفسك مميزًا في المواقع ذات الصلة وتقديم القطع الخاصة بك كمدونات ضيف إلى مواقع الجهات الخارجية.

أخيرًا ، استخدم تحليلك لتصفح هذه الأسئلة. من المفترض أن يساعدك التحليل التنافسي الشامل للكلمات الرئيسية في الإجابة عن الأسئلة التالية:

ما هي الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها أكثر من قبل منافسي أو تحليل كلمات المنافس؟
أين توجد فرصي العضوية والمدفوعة؟
هل توجد فجوات في الكلمات الرئيسية في مواقع المنافسين يمكنني استخدامها لمصلحتي؟
ما الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة (إن وجدت) التي يمكنني استخدامها لموقع الويب الخاص بي؟
هل يمكنني التنافس مع منافسي؟

الوجبات الجاهزة

من الأفضل تحسين البحث عن الكلمات الرئيسية عندما تدمج كلمات رئيسية خاصة بك وبكلمات منافسيك. بدلاً من لعب لعبة تحسين محركات البحث بمفردها ، استخدم منافسيك كـ “حلفاء” في بحثك عن طرق أفضل لاستهداف جمهورك ونتائج محرك البحث.

هنا تجد افضل المقالات التي ستساعدك في مجالك 

اترك تعليقاً